ETC News

بمشاركة 25 موظف من مستشفى نزوى المرجعي بمحافظة الداخلية قدم مركز تقنيات التعليم بفرع الجامعة ورشة عمل حول أمن المعلومات


Mr. Saud AlSubhi     29-05-2022 08:12:15

تعزيزا لتكوين علاقات بين الجهات الحكومية وسعيا للوصول لهدف نظرة عمان 2040 فقد تم التنسيق بين كل من جامعة التقنية والعلوم التطبيقية بنزوى ومستشفى نزوى ليقوم الطرف الأول بعمل دورة تدريبية بعنوان "أمن المعلومات" وذلك في يوميّ الثلاثاء والأربعاء 24 - 25 من شهر مايو الجاري منذ الساعة 8:00 صباحا وحتى 1:00 مساءً بحضور 25 موظفا.
فقد كان في التقديم كل من الفاضلة مريم بنت عبدالله الهنائي والفاضلة شيخة بنت سليمان الهنائي، حيث تناولت هذه الدورة عدة محاور أساسية: المحور الأول: مفاهيم الأمن السيبراني ،المحور الثاني: البرمجيات الخبيثـــة، المحور الثالث: الهندســــة الاجتماعية والمحور الرابع: أمن كلمــة المــرور. على أن تكون هذه المحاور متضمنة كل من الجانب العلمي والجانب العملي.
وأكد أ. إسحاق بن عزيز المنذري رئيس مركز تقنيات التعليم على أن المركز يرحب بجميع المؤسسات للاستفادة ونقل الخبرات في أي وقت وعمل مثل هذه الدورات بشكل مستمر. كما أضاف أ. أيمن بن سليمان الصباحي رئيس شعبة خدمات الحاسوب أنه من المهم التعاون بين المؤسسات والأفراد وتوفير أسهل وأعلى مستويات سبل لتبادل المعرفة.
وقال محمد بن راشد الحلحلي أحد المشاركين، أن الورشة مفيدة لما فيها من محاور تمس المجتمع بشكل مباشر عن أمن المعلومات وطرق حماية البيانات الشخصية.
واقترح الحضور بأن هذه المواضيع تؤثر بشكل كبير على الأسرة لذلك يجب تناول من بين محاورها موضوع الرقابة الأبوية.
ويعمل مركز تقنيات التعليم بجامعة التقنية والعلوم التطبيقية بنزوى على طرح العديد من الورشات بين المؤسسات ومن بينها وزارة التربية والتعليم واستهداف فئة طلبة المدارس وذلك بتجهيز توعية بعنوان " حتى لا تكون عرضة للتنمر" التي تتناول المحاور التالية: المحور الأول: الابتزاز العاطفي أو الأخلاقي ،المحور الثاني: الابتزاز المالي، المحور الثالث: الاحتيال الالكتروني والمحور الرابع:التعرض للمحتوى الإباحي.