News Details

الكلية التقنية بنزوى تستقبل 693 طالباً وطالبة في الدفعة الأولى من طلبة دبلوم التعليم العام للعام الأكاديمي 2016-2017م


Mr. Salim Humaid Al-Shuaily     07-09-2016 09:19:17


استقبلت الكلية التقنية بنزوى 693 طالباً وطالبة في الدفعة الأولى من طلبة دبلوم التعليم العام للعام الأكاديمي 2016-2017م، وذلك بحضور الدكتور حفيظ بن طاهر باعمر عميد الكلية، ومساعد العميد للشؤون الأكاديمية الدكتور خلفان بن عبد الله المسروري، ومساعد العميد للشؤون المالية والإدارية الأستاذ حمد بن سلطان العوفي، ورؤساء الأقسام المختلفة في الكلية.
ويهدف الأسبوع التعريفي إلى تعريف الطلبة الجدد بالأقسام والمراكز الموجودة في الكلية، والتي تقدم الخدمات والتسهيلات المختلفة التي يحتاجها طلبة الكلية في الجوانب الأكاديمية والأنشطة الطلابية.
وفي بداية اللقاء قدم الدكتور حفيظ بن طاهر باعمر كلمة مباركاً فيها التحاق الطلبة بالدراسة في الكلية التقنية بنزوى. كما نوه على ضرورة التركيز في الدراسة، وعدم الانشغال بالأمور الحياتية الأخرى. وأوضح أن مجال الإبداع مفتوح للجميع من خلال الاختراعات والابتكارات ومشاريع التخرج والأنشطة العلمية والطلابية والمنافسة في المسابقات المحلية والدولية.
ثم قدم الأستاذ سلطان بن سعود الدغيشي رئيس مركز اللغة الانجليزية كلمة قال: "فيها أدعو الجميع إلى بذل قصارى جهدهم في الاستفادة القصوى من المصادر البشرية المتوفرة ذات الكفاءة العالية، ومن المصادر المادية المتوفرة كمكتبة الكلية ومركز مصادر التعلم والاستراحات الطلابية والتسهيلات الرياضية الأخرى. كما يجب أن لا ننسى الخدمات المقدمة من مركز تقنيات التعليم ومركز الأعمال التي تتسم بالمهنية والاستمرارية".
ثم قدم الدكتور خليفة بن زايد الشقصي رئيس شعبة الرياضيات بقسم تقنية المعلومات سيرة عالم الرياضيات جون ناش الحائز على جائزة نوبل للاقتصاد وذكر أهم منجزاته من خلال تطبيق النظريات الرياضية في المجالات المختلفة كالاقتصاد و التجارة وعلم الاجتماع.
ثم تم التطرق إلى دراسة مواد الرياضيات والتي تبدأ بالمستوى الثاني للغة الإنجليزية بتدريس مادة الرياضيات الأساسية والمواضيع التي يشملها هذا المقرر بعدها تم ذكر المقرر التالي والذي يعتمد على تخصص الطالب حيث يدرس مادة الرياضيات البحتة من هم في تخصص الهندسة وتقنية المعلومات أما مادة الرياضيات التطبيقية فتدرس لطلاب الدراسات التجارية. أما مادة تقنية المعلومات فتدرس للطالب عندما يصل للمستوى الرابع في اللغة الإنجليزية. وفي آخر اللقاء تم تناول آلية وطرائق تقويم مواد الرياضيات وتقنية المعلومات للسنة التأسيسية وختاماً تم عرض النظام الجديد لآلية سير الدراسة في هذه المواد الثلاث والتي تم التأكيد على ضرورة إلمام الطالب بشكل تام لما لها من أهمية في عدم حرمانه من فرص الإعادة، وكذلك من عدم تعريضه من إيقاف الدراسة أو الفصل من الكلية.
ثم قدم الأستاذ عيسى بن ناصر بن سالم الغطريفي رئيس شعبة الخدمات التعليمية ومحاضر تقنية معلومات كلمة قال فيها: إن قسم تقنيات التعليم يحتوى على (شعبة الحاسوب، شعبة الخدمات التعليمية وشعبة المكتبة) ثم تحدث عن اختصاصات كل قسم والخدمات التي يقدمها للطلاب، وحث الطلبة على الاستفادة القصوى من الخدمات المقدمة وإرشادهم إلى ضرورة تفعيل البريد الإلكتروني على أجهزة الهاتف النقال كون البريد الإلكتروني هو وسيلة التواصل الرسمية بين الطلاب وإدارة الكلية جميعاً، وكذلك تعريفهم بآلية الدخول على أجهزة الحاسب الآلي بالكلية، واستخدم الخدمات الإلكترونية المتاحة لهم وخدمات الواي فاي وغيرها الكثير. كما تم التطرق لشرح آلية استخدام البرنامج الإلكتروني للمكتبة وآلية البحث عن الكتب لتوفير الوقت والجهد عليهم والاستفادة من جميع مرافق المكتبة .
الجدير بالذكر إلى أن إدارة الكلية أعدت برنامج للأسبوع التعريفي ومن خلاله تم توزيع بعض المنشورات التوعوية والتوجيهية الخاصة بمختلف الأقسام الأكاديمية وشؤون الطلبة, وفي نهاية اللقاء تم توزيع خارطة الكلية على الطلبة ثلاثية الأبعاد لضمان سهولة وصول الطلاب للأقسام والخدمات بالكلية .