News Details

برعاية الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال– اجتماع فريق عمل مسابقة المحيطات الزرقاء


Mr. Ismail Al-Riyami     18-10-2016 08:32:05

اجتمع فريق العمل المشرف على مسابقة المحيطات الزرقاء يوم الخميس الموافق 13 أكتوبر 2016 وذلك لمناقشة الأعمال المشاركة في النسخة الأولى من المسابقة. حيث شارك عدد 12 مشروع من مختلف أقسام الكلية في مختلف الفئات وتم تحديد يوم الخميس الموافق 3 نوفمبر 2016 لعرض المشاريع على اللجنة الداخلية. حيث سيقوم الطلبة المشاركون بعرض الأفكار على اللجنة من خلال عرض مرئي لمدة خمس دقائق فقط. وتعتبر المسابقة واحدة من أهم المبادرات التي يعمل المركز من خلالها على نشر ثقافة العمل الإبداعيّ الحرّ. وتأتي تسمية المسابقة بهذا الاسم تيّمنَاً باستراتيجية المحيطات الزرقاء والتي تركّز على خوض ميادين جديدة بعيدة عن منافسة الآخرين. حيث ترعى المسابقة الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال كراعي حصري.
وتهدف رؤية المسابقة على أن تكون مصدر إلهام و تشجيع للطلاب لإبراز ما لديهم من أفكار رياديّة تجاريّة، و تقديم أفضل السُبل لدعم أفكارهم وجعلها واقعيّة، ولتصبح المُسابقة جزءًا لا يتجزّأ من ثقافة الكلية. وأما رسالة المسابقة تقوم على نشر ثقافة ريادة الأعمال، وبناء مهارات عمليّة حياتيّة للطلاب خارج حدود الدراسَة. وصُممت المسابقة على أن تكون سداسيّة القيم والتي تمثل دعامة مهمة في عملية تقييم المشاريع والشركات التي ستولد منها، وهي: الإبداع، الأصالة، المبادرة، العمل الجماعي، الجودة والعدالة.
و يُشكّل طلبة وطالبات الكلية التقنية بنزوى الفئة المُستهدفة للمسابقة، حيث حددت مجموعة من الشروط العامة للمشاركة. وتتضمن فئات المسابقة جائزة أفضل مشروع في مجال الهندسة، وجائزة أفضل تطبيق الكتروني وجائزة أفضل مشروع منزلي قائم وأفضل فيلم ترويجي لمشروع طلابي قائم.