News Details

مشاركة طلبة الكلية في الندوة التعريفية لجائزة الرؤية للمبادرات الشبابية


Mr. Anwar Al-Eshaqi     05-10-2017 20:11:40

شاركت كلا من الطالبات نجاء العامرية، نهى التوبية، وأميمة البطرانية بجماعة الفنون التشكيلية بالكلية التقنية بنزوى في برنامج الندوة التعريفية لجائزة الرؤية للمبادرات الشبابية والمعرض المصاحب له تحت رعاية سعادة الشيخ / سعود بن محمد بن سعود الهنائي، والي ولاية ضنك.
حيث تضمن البرنامج في المحطة الأولي تلاوة للقرآن، وبعد ذلك ألقى الأستاذ الفاضل/ علي بن صالح الكلباني ، رئيس فرع الغرفة بمحافظة الظاهرة كلمته الترحيبية مرحبا بالسيد علي بن بدر البوسعيدي ، والأستاذ المكرم الشيخ / حاتم بن حمد الطائي عضو مجلس الدولة – المدير العام و رئيس تحرير جريدة الرؤية، وقد أشاد الشيخ حاتم الطائي بأهمية تشجيع الشباب للإبداع والابتكار والتمييز ، وأشار بأن التنمية في الأساس هي بناء الإنسان حيث يساهم فكر المبادرات في بناء مجتمع بمختلف المجالات وبأقصى ما يمكن، وأن التنمية هي مسؤولية لجميع الافراد وليست فقط للحكومة. وكذلك نبه الشباب عن أهمية التطبيقات الالكترونية كونها أصبحت من التنمية الرائدة للمجتمع.
بعد ذلك قدمت الأستاذة / فايزة بنت سويلم الكلبانية رئيسة قسم الاقتصاد بجريدة الرؤية عرض تعريفي حول مسيرة جائزة الرؤية للمبادرات الشبابية وعرض لمجالات جائزة الرؤية. حيث تأتي جائزة الرؤية لمبادرات الشباب ضمن رؤية جريدة الرؤية في تبني نهج (إعلام المبادرات) حيث تركز الجائزة على البحث عن أفضل المبادرات والمشاريع والابتكارات الشبابية، وتهدف الجائزة إلى تحفيز فئة الشباب وإطلاق العنان لهم لإبراز ابداعاتهم ومهاراتهم وقدراتهم الابتكارية، وتجديد روح الإبداع والابتكار لديهم بما يحقق المساهمة الفاعلة في الدفع بمسيرة التنمية الشاملة في مستويات ومجالات مختلفة.
وفي المحطة الثانية افتتح معرض المبادرات الشبابية وتم عرض مواهب وابتكارات طلبة وطالبات الكليات والمدارس وكذلك الأعمال الفردية. مما ساهم في بث روح الابداع بين المواهب المختلفة للمساهمة في بناء وطن فعّال.
ملحوظة: على الطلبة الراغبين بالمشاركة في جائزة الرؤية للمبادرات الشبابية زيارة موقع جريدة الرؤية وتعبئة الاستمارة.