News Details

(N COV-2019)فيروس كورونا المستجد


Fatma Al-Rashdi     04-03-2020 12:31:32

نظمت الكلية التقنية بنزوى ممثلة بعيادة الكلية ولجنة الصحة والسلامة وبالتعاون مع المديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة الداخلية محاضرة عن فيروس كورونا المستجد يوم الثلاثاء الموافق 3 مارس 2020 وذلك بهدف نشر الوعي حول هذا الفيروس.

استهدف البرنامج جميع الطلبة الموظفين بالكلية.

قدم المحاضرة الفاضل سعود الجامودي رئيس قسم الصحة المهنية والفاضل حميد العامري رئيس قسم مكافحة العدوى.تناولت المحاضرة شرحاً تفصيلياً عن فيروسات كورونا التي تسبب مجموعة من الأمراض منها نزلات البرد الشائعة ومتلازمة الالتهاب الرئوي الحادة.وتم شرح طرق الوقاية واتباع الاحتياطات الوقائية اللازمة لتفادي انتشار الفيروس بين أفراد المجتمع.

جدير بالذكر أن وزارة الصحة قامت باتخاذ مجموعة من الإجراءات الاحترازية الوقائية في المؤسسات الصحية لكيفية التعامل مع الحالات المشتبه بإصابتها والوقاية ومكافحة العدوى ورفع مستوى الوعي لدى الكوادر الصحية والمجتمع والمسافرين لما للموضوع من أهمية للأمن الصحي بالسلطنة والصحة العامة والمجتمع.

كما تعمل وزارة الصحة وهيئة الطيران المدني وشركة مطارات عمان وشرطة السلطانية ومشغلي الموانئ لتنسيق الجهود للتأكد من جاهزية نقاط الدخول الجوية والبحرية والبرية للسلطنة والمرافق الصحية فيها وتدريب الكادر لكيفية للتعامل مع حالات الأمراض المعدية مع وضع خطط ومسارات لمثل هذه الحالات في المنافذ الحدودية عند داخلها لضمان تقليل فرص الاختلاط بالآخرين ونقل العدوى.